المعايدات الفلسطينية .. مناسبات لتعزيز الانتماء لفلسطين

منذ 7 سنوات   شارك:

ماهر حجازي 

احتفالا بعيد الأضحى المبارك أقامت العديد من المؤسسات العاملة لفلسطين معايدات واحتفالات في عدة دول منها تركيا والنمسا وهولندا ولبنان بمشاركة أبناء فلسطين في هذه الدول، حيث تبادلوا التهاني بعيد الأضحى المبارك في جو من الوطنية والأخوة وتحت العلم الفلسطيني.

ففي تركيا أقامت الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين "فيدار"، صلاة عيد الأضحى المبارك ومعايدة بمشاركة جمع من أبناء فلسطين والجاليات العربية في إسطنبول وسط أجواء من المحبة وتبادل التهاني بعيد الأضحى المبارك، وقدمت جمعية فيدار هدايا للأطفال المشاركين في المعايدة ووزعت وجبة إفطار على العائلات الفلسطينية التي تبادلت التهاني.

وفي النمسا نظمت رابطة المرأة الفلسطينية بالتعاون مع المجلس التنسيقي لدعم فلسطين حفل الملتقى العائلي الفلسطيني بمشاركة فرقة جذور فلسطين للتراث وفرقة عشاق الأرض الفنية، حيث شهد الحفل حضورا كبيرا لأبناء فلسطين في النمسا، وتضمن فقرات فنية ومسابقات وتوزيع جوائز للأطفال.

وفي هولندا أقام البيت الفلسطيني صلاة العيد وحفل تبادل التهاني في مسجد الفردوس بمدينة دنهاخ بمشاركة عدد من أبناء الجالية الفلسطينية في هولندا.

وفي مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان أقيمت العديد من الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك رغم الظروف الصعبة التي يعيشها الفلسطيني في لبنان، حيث شهد مخيم عين الحلوة حفل معايدة وتوزيع للحلوى والهدايا على الأطفال المخيم.

يشار إلى أن العديد من المؤسسات الفلسطينية في الشتات تنظم بشكل دوري لقاءات فلسطينية فلسطينية في مختلف المناسبات الوطنية والدينية بهدف تقوية أواصر الترابط بين أبناء فلسطين في الخارج، وتعزيز الانتماء لفلسطين.

وتعتبر هذه اللقاءات مناسبة للتأكيد على الثوابت الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة للاجئين الفلسطينيين وفرصة للتواصل بين أبناء فلسطين في الخارج، وهذا ينسجم مع أهداف ورسالة المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج في توحيد أبناء فلسطين في الشتات والتمسك بحقوقهم خاصة حق العودة، واحياء المناسبات الوطنية الفلسطينية. 



السابق

"يانسون" مشروع ممرض فلسطيني على "التواصل الاجتماعي" لنشر التوعية الصحية

التالي

"جامعة كليفورنيا" الأميركية تفرض عقوبات على الطلاب المؤيدين للفلسطينيين


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون