"عالطريقة الفلسطينية" .. طبخ من نوع آخر

منذ 12 شهر   شارك:

شبكة العودة الإخبارية – إبراهيم ديب

على الطريقة الفلسطينية أراد أن ينشر محتوى فلسطينياً هادفاً ومتميزاً بعد التزوير الذي تعرّضت وتتعرّض له فلسطين تراثياً من قبل الاحتلال الذي ينسب لنفسه المأكولات الفلسطينية التراثية. من هنا انطلق الشاب وفيق عبد الغني ابن مخيم عين الحلوة بهذه الفكرة التي اراد منها نشر التراث الفلسطيني (المأكولات الفلسطينية) بمحتوى طريف عبر الإنستغرام.

وفيق عبد الغني الشاب الطموح الذي تخرج من جامعة LIU متخصصاً بالإعلام، حيث عمل في عدة مؤسسات وجمعيات ومنصات إعلامية مختلفة، كان لشغفه بالطهي والطبخ النصيب الأكبر، فانطلق في رمضان من عام 2022 ونشر أول مقاطعه عبر الإنستغرام التي لاقت تفاعلاً كبيراً بين الناس مما دفعه إلى الاستمرار بقوة في عمله هذا، خصوصاً أنّه يركز محتواه على الأكلات الفلسطينية بطريقة الآباء والأجداد.

وفي حديثه مع شبكة العودة الإخبارية قال الشاب وفيق "هدفي من الطبخ بالطريقة الفلسطينية هو نشر تراثنا الفلسطيني وخصوصاً الطعام الذي يعبر عن تاريخ الشعب الفلسطيني الذي يحاول الاحتلال تزويره".

وأضاف أيضاً "الهدف من نشر المحتوى بهذه الطريقة هو إبراز أجمل صورة عن المخيمات الفلسطينية".

أكثر من 100 ألف متابع على حساب الإنستغرام للشاب وفيق عبد الغني الذي يعتبر أول شاب في مخيم عين الحلوة يشتهر بصفة Food Blogger، ما دفعه إلى الجدّ والاجتهاد في محتواه حتى يصل بطريقة سهلة ومبسطة ووقت قصيرِ.

وقال عبد الغني لشبكة العودة الإخبارية "طموحي هو إنشاء مطعم متميز على الطريقة الفلسطينية، خاصة أنّني أستمتع بهذا العمل الذي أقوم به، وأريد أن أُوصل رسالة بأنّ المخيمات الفلسطينية فيها طاقات وإمكانيات وفيها شباب موهوبون ومتميزون يستطيعون أن ينجحوا في كافة الميادين".

وفي ختام حديثه مع شبكة العودة الإخبارية قال الناشط وفيق عبد الغني "المخيمات الفلسطينية تحب الحياة وتحب الإبداع لكن الإعلام الأصفر هو من يسلط الضوء بطريقة سلبية ويظهر المخيمات بأنها أماكن للإرهاب!"

من جد وجد ومن سار على الدرب وصل، والنجاح ليس سهلاً، النجاح يبدأ بخطوة، لا مستحيل مع من أراد أن يكون ناجحاً في مجتمعه، بالعزيمة والإصرار يتحقق النجاح.




السابق

في إنجاز غير مسبوق تأهل الملاكم الفلسطيني نضال فقها إلى دور الـ 16 في بطولة العالم للملاكمة في أوزبكستان

التالي

للمرة الثانية على التوالي البطل الفلسطيني "أحمد هلال" يحصد ذهبية بطولة العالم للمواي تاي


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون