«دعم غزة» بين منيمنة وسفير مصر ومنتدى الأعمال الفلسطيني ـ اللبناني

منذ 10 سنوات   شارك:

بحث رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الوزير السابق الدكتور حسن منيمنة في السراي الحكومية موضوع حملة دعم غزة التي أطلقتها اللجنة مع كل من سفير جمهورية مصر العربية أشرف محمد حمدي ووفد منتدى الأعمال الفلسطيني - اللبناني برئاسة طارق عكاوي.

سفير مصر

وعرض منيمنة للسفير حمدي الحملة التي أطلقتها اللجنة لدعم صمود غزة والتوجه نحو قطاعات المجتمع كافة من أجل المساهمة في هذه الحملة وعودة الحياة الطبيعية اليها بدعم وترميم المستشفيات والمدارس. وطلب من السفير تقديم مصر التسهيلات اللازمة لوفد طبي من مختلف الاختصاصات يتوجه الى غزة للاطلاع على الحاجات الملحة بعد عاصفة النار الصهيوينة العدوانية، على أن يتبع ذلك توجيه اللجنة شحنات من الأدوية والتجهيزات الطبية الأكثر إلحاحاً لعمل المستشفيات، ولتأمين معالجة الجرحى والمرضى. وقد وعد السفير حمدي منيمنة بتقديم كل المساعدة الممكنة لوصول الوفد الى غزة لقيامه بتقدير حاجات السكان العاجلة.

كما تطرق منيمنة إلى عمل لجنة الحوار والملفات التي تعمل عليها بتوجيهات الرئيس تمام سلام وبالتعاون مع وزارات الداخلية والصحة والخارجية وأجهزتهم.

وثمّن حمدي عمل اللجنة وأهميته للشعبين اللبناني والفلسطيني الشقيقين معرباً عن تأييده لكل جهد يصب في هذا الإطار.

منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني

والتقى منيمنة وفد منتدى الأعمال الفلسطيني - اللبناني برئاسة طارق عكاوي. وعرض للوفد «الحملة التي أطلقتها لجنة الحوار لدعم صمود غزة والتخفيف من جراحات أبنائها على الصعد البشرية والاعمارية».

وتطرق البحث إلى «إمكانية التعاون بين اللجنة والمنتدى وبالتواصل مع رجال الأعمال العرب لحثهم على المساهمة في هذه الحملة بكل الأشكال المتاحة».

كذلك تم البحث في «الأولويات والاحتياجات الضاغطة في غزة والقطاع ولا سيما على الصعيد الطبي والصحي وضرورة تأمين الأدوية اللازمة لعلاج الحالات الصحية الملحة، وكذلك توفير المعدات الطبية التي تحتاجها المستشفيات وسط ضغط كثافة أعداد الجرحى والمحتاجين الى المساعدة». وأكد المنتدى «العمل على رفد الحملة بكل الامكانات المتاحة». وأعرب عن «تقديره لمساعي الحكومة اللبنانية ولجنة الحوار ومبادرتهم رغم الأوضاع الضاغطة».

المصدر: المستقبل



السابق

اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا تجتمع وتناقش الأوضاع في عين الحلوة

التالي

قافلة من سيارات الإسعاف تطلق أبواقها عاليا تضامناً مع الطواقم الطبية في قطاع غزة


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون