5 شهداء وعدة إصابات في قصف منزل بالزوايدة وتدمير مسجد في عبسان

منذ 10 سنوات   شارك:

 استشهد فجر اليوم السبت (23-8) خمسة مواطنين بعد قصف الطائرات الصهيونية لمنزل المواطن شحدة أبو دحروج في قرية الزوايدة وسط قطاع غزة.

وحسب وزارة الصحة الفلسطينية؛ فإن الشهداء هم: الشهيد هايل شحدة أبو دحروج (28عاما)، والشهيدة هدى أبو دحروج (27 عاما)، ونجليه عبد الله وهادي، وعمته حياة أبو دحروج (49 عاما).

وقال مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن طائرة حربية صهيونية قصفت بشكل مفاجئ منزل المواطن شحدة أبو دحروج جنوب مسجد أبو عبيدة بقرية الزوايدة وبعد عدة دقائق من وصول طواقم الإسعاف وتجمع الجيران قصفت منزل ابنه المجاور "هايل أبو دحروج" ما أدى لاستشهاد 5 مواطنين وإصابة عدد كبير من سكان المنزل، بينهم مسعف أثناء القيام بواجبه.

وأكد شهود عيان لمراسلنا أن دمارا كبيرا أصاب المنزلين وأضرارا متفاوتة أصابت المنازل المجاورة وأن آليات الأشغال لا تزال تبحث عن المصابين وما يعتقد أنهم شهداء تحت الأنقاض بعد انتشال بعض الأشلاء.

وأكدت مصادر محلية من مكان الحدث لـ" المركز الفلسطيني للإعلام"، أن أسرة المواطن هايل أبو دحروج لا تزال تحت الركام وأن نقصًا حادًّا في إمكانات طواقم الأشغال تحول دون الوصول للشهداء والمصابين.

كما دمرت طائرات الاحتلال الصهيوني الليلة مسجدا في بلدة عبسان شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، إن طائرات صهيونية من طراز (أف16) أغارت على مسجد خليل الرحمن في بلدة عبسان بصاروخ واحد على الأقل ما أدى لتدمير المسجد بالكامل.

وحسب إحصائية لوزراة الأوقاف والشئون الدينية؛ فإن الاحتلال الصهيوني دمّر خلال عدوانه الهمجي المتواصل على قطاع غزة 190 مسجدا ما بين تدمير جزئي وكلي.

ويواصل الاحتلال الصهيوني عدوانه الهمجي على قطاع غزة منذ أكثر من شهر ونصف ما أسفر عن ارتقاء 2092 شهيدا وإصابة نحو 11 ألف آخرين، في حين دمر آلاف المنازل على رؤوس ساكنيها.



السابق

الاحتلال يقتحم الخليل ويضع حواجز متنقلة

التالي

الآلاف في الأردن يطالبون الأمة بالدفاع عن المسجد الأقصى


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون