منذ بداية الأحداث.. استشهاد 2511 فلسطينيًا بسوريا

منذ 10 سنوات   شارك:

 قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، إن الحصيلة الإجمالية للضحايا الفلسطينيين في سوريا ارتفعت إلى 2511 ضحية، وذلك منذ بداية الأحداث التي تشهدها البلاد.

وأوضحت المجموعة في بيان صحفي السبت، أن مخيم درعا تعرض لقصف عنيف أمس الجمعة، أسفر عنه استشهاد شاب، وبذلك ترتفع حصيلة الفلسطينيين الذين استشهدوا منذ بداية الأحداث إلى 2511، إضافة إلى وقوع دمار كبير بمنازل المدنيين، في حين تشهد المنطقة الجنوبية اشتباكات وأعمال قصف عنيف، ازدادت حدتها خلال الأيام الماضية.

وذكرت المجموعة أن المخيم يعاني من نقص حاد بالخدمات الطبية والأساسية إثر دمار مساحات واسعة منه، إضافة إلى دمار كبير في البنية التحتية، بسبب القصف العنيف الذي تعرض له والمناطق المجاورة خلال الأشهر الأخيرة.

ويشتكي أهالي المخيم من عدم وصول المساعدات الإغاثية، وخاصة مساعدات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" إلى مخيمهم، وعدم وصول المواد التموينية والأساسية إليهم، وذلك بسبب الأوضاع المتوترة بشكل دائم، مما دفع العديد من عائلات المخيم للنزوح عنه إلى المناطق والقرى المجاورة له.

وأفادت المجموعة بتجدد القصف مساء أمس الجمعة على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق، حيث استهدفت مناطق متفرقة منه بعدد من القذائف، مما تسبب بوقوع أضرار مادية في الممتلكات.

فيما يدخل انقطاع المياه عن منازل المخيم شهره الثاني، في ظل تفاقم الأزمات المعيشية بسبب استمرار الحصار الذي يفرضه الجيش النظامي ومجموعات الجبهة الشعبية – القيادة العامة عليه، في ظل انقطاع التيار الكهربائي، مما يفاقم المشكلات الصحية والمعيشية داخله.

وأشارت المجموعة إلى أن أهالي مخيم خان الشيح يعانون من استمرار انقطاع جميع الطرقات الواصلة بينه وبين مركز المدينة، وذلك بسبب الاشتباكات وأعمال القصف المتكررة التي تشهدها المناطق المحيطة به، مما يدفعهم إلى سلوك طريق "زاكية- خان الشيح" رغم خطورته.



السابق

كمال الخطيب: نحذر الاحتلال من استفزازنا باستهداف الأقصى

التالي

مداهمات واستيطان وإخطار بهدم واعتقال مواطن بالخليل


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون