بعد ان اقتحم الأقصى واطلق الغاز باتجاه المرابطين الاحتلال يفرغ الأقصى ويشرع أبوابه للمستوطنين

منذ 10 سنوات   شارك:

 المركز الفلسطيني للإعلام- فرضت قوات "الاحتلال الإسرائيلي" منذ ساعات فجر اليوم الاثنين إغلاقا شاملاً في محيط المسجد الأقصى، وقامت بلإغلاق كافة الأبواب المؤديه إليه ومنع المصلين والحراس وموظفي الاقصى وسدنته وطلبة المدارس الشرعية من الدخول إليه.


في المقابل، سمحت قوات الاحتلال لعشرات المستوطنين المتطرفين من الدخول إلى ساحات المسجد الأقصى وتنفيذ جوله في أنحاء متفرقة منها بحراسة من قبل قوات الاحتلال.

وأوضحت مؤسسة "الأقصى للوقف والتراث" في بيان لها وصل "المركز الفلسطيني للإعلام"، أن نحو 58 مستوطنا على رأسهم "موشيه فيجلين" – نائب رئيس الكنيست- اقتحموا المسجد الاقصى في تمام الساعة 7:30 من صباح اليوم الاثنين، حيث دنسوه من خلال جولة في أنحاء متفرقة منه، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال وقوات التدخل السريع.

وأشارت المؤسسة إلى الاحتلال لا يزال يحاصر الجامع القبلي المسقوف ويطلق وابلا من قنابل الغاز والصوت على المصلين والمعتكفين الذين احتموا به بعد صلاة الفجر، عقب اقتحام مبكر لقوات الشرطة.

وأوضحت المؤسسة أن الاحتلال يواصل انتشاره في المسجد الاقصى وساحاته، بعد أن أخلى صباحا كل من تواجد فيه من المصلين وكبار السن.

وتابعت أن الاحتلال يواصل أيضاً حصار المسجد الاقصى ويمنع الدخول اليه من جميع الأبواب، حتى حراس وموظفي الاقصى وسدنته ، كذلك طلاب وطالبات المدارس الشرعية

في الوقت ذاته، يتجمع المئات من المصلين من أهل القدس والداخل عند بوابات الاقصى بعد أن منعوا من دخوله، وبالذات في منطقة باب حطة والأسباط، وبين الحين والآخر تعتدي قوات الاحتلال عليهم بالقنابل الصوتية.


وكانت قوات كبيرة من الاحتلال اقتحمت في ساعة مبكرة من فجر اليوم المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة واعتدت على المصلين والمعتكفين.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت وغاز الفلفل باتجاه من تواجدوا في المسجد، فيما قطعت الكهرباء عن المصلى القبلي في المسجد الأقصى، حيث يتواجد عشرات المرابطين، كما أن قوات الاحتلال صعدت إلى سطح المصلى لأول مرة. وأغلقت كافة أبواب المصلى القبلي بالجنازير وتتمركز على الشبابيك لتطلق الرصاص المطاطي على كل من يتحرك داخل المصلى.

واعتبرت مؤسسة الأقصى هذا الاقتحام العسكري في مثل هذه الساعة المبكرة أمراً خطيراً ، وتصعيدا احتلالياً يُضاف الى سلسلة التصعيدات الأخيرة.



السابق

مجموعة من المستوطنين قرب "قبر يوسف" في نابلس

التالي

4 مستوطنات بالضفة الغربية أقيمت بوثائق بيع مزورة


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون