سلطات الاحتلال تعيد فتح الأقصى وتتحسب لغضب فلسطيني

منذ 9 سنوات   شارك:

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام: أعادت سلطات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الجمعة فتح المسجد الأقصى بعد غلقه لأول مرة منذ العام 1967، لكنها فرضت حوله إجراءات أمنية مشددة في القدس المحتلة كلها إثر دعوات فلسطينية إلى يوم غضب.

وأكد شهود عيان أن سلطات الاحتلال أعادت فتح المسجد الأقصى للمصلين الفلسطينيين لتأدية صلاة الفجر، بيد أنها قررت منع من هم دون الخمسين عاما من الوصول إليه.

وأضافوا إن قوات صهيونية كبيرة نُشرت في محيط المسجد الأقصى وعند مداخل البلدة القديمة، مشيرا إلى أن الاستنفار الأمني شمل المدينة كلها.

وجاء الاستنفار الصهيوني بعد المواجهات التي شهدتها القدس المحتلة إثر اغتيال الأسير المحرر معتز حجازي الذي اتهمته سلطات الاحتلال بمحاولة اغتيال الحاخام اليهودي يهودا غليك، أحد قادة ما ما يعرف بجماعة "أمناء الهيكل" الساعية لبناء "هيكل سليمان" على أنقاض المسجد الأقصى.

وكان الاحتلال قد فرض على عائلة حجازي دفنه مساء أمس بحضور 45 فقط من المشيعين من أقاربه.

وساد مدينة القدس المحتلة صباح اليوم هدوء مشوب بالتوتر قبل ساعات من صلاة الجمعة.

وكانت حركتا حماس والجهاد الإسلامي قد أشادتا أمس بمحاولة اغتيال الحاخام المتطرف غليك بالرصاص إثر خروجه من اجتماع لـ"جماعة أمناء جبل الهيكل بالقدس الغربية".

كما صدرت دعوات في المقابل، عن منظمات يهودية متطرفة لاقتحام باحات المسجد مجددا اليوم.

ومنعت قوات الاحتلال أمس بعض المجموعات اليهودية من اقتحام المسجد الأقصى، واعتقلت شرطة الاحتلال أمس أربعة مستوطنين بعد محاولة العشرات منهم اقتحام ساحات المسجد الأقصى بالقوة.

وفي أعقاب حادثة إطلاق النار على الحاخام غليك، أغلقت شرطة الاحتلال المسجد الأقصى بشكل كامل، في سابقة هي الأولى من نوعها منذ احتلال القدس قبل 47 عاما.

وادعى متحدث باسم رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو أن الغلق "مؤقت ويهدف إلى منع الاحتكاكات".



السابق

حالات إغماء بين لاجئين فلسطينيين وسوريين مضربين عن الطعام في أحد المعتقلات البولندية

التالي

منظمة حقوقية تدعو المجتمع الدولي للجم اعتداءات "إسرائيل" في القدس


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون