حراك ثقافي وفني واسع في مؤتمر فلسطينيي تركيا باسطنبول

منذ 8 سنوات   شارك:

تحرير العودة- اسطنبول 

أولى القائمون على مؤتمر فلسطينيي تركيا وقضايا الوطن كل الاهتمام بأن يشغل المجال الثقافي والفنّي الحيّز المناسب من أنشطة المؤتمر، وذلك انطلاقا من الدور الكبير للفن والثقافة في التأثير ونقل الرسالة الملتزمة بقضية الأمة وقدرتها في الحفاظ على الحقوق.

وقالت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الذي سينطلق في 17 أيلول (سبتمبر) الجاري أنّ اللجنة الفنية خصّصت عدة مشاركات في أنشطة وفعاليات المؤتمر.

وقد تحدث مدير بيت فلسطين للشعر وثقافة العودة ورئيس اللجنة الفنية للمؤتمر، سمير عطية، عن حجم هذه المشاركة الثقافية والفنية في المؤتمر، من إنتاج أعمال فنية خصيصًا للمؤتمر إضافة لأعمال أخرى، مؤكدًا أنّ الإعداد مستمر من قبل بيت فلسطين للشعر باعتباره إحدى المؤسسات المشاركة في تنظيم المؤتمر والمشرفة على العمل الفني فيه خلال حفل الافتتاح والحفل الفني والأوبريت الجماعي.

ويشارك في المؤتمر عدد من الفنانين الفلسطينيين وهم الفنان الفلسطيني عبد الفتاح عوينات، والفنان حسن النيرب ويزن نسيبة وعبد الرحمن الحاج وأحمد السيد، ويشارك أطفال جمعية نور القدس بوصلات فنية في برامج المؤتمر.

وأكّد الفنان عبد الفتاح عوينات رئيس الاتحاد الدولي للفنانين الفلسطينيين، على الدور والرسالة التي يمكن أن يؤديها الفن والفنانين في مثل هكذا فعاليات، قائلاً "سأقدّم فنًا جذابًا هادفًاً وأصيلاً يساهم في بناء جيل ذوّاق يستخدم الفنون سلاحاً لخدمة أرضه ووطنه ويكون خير سفير لفلسطين.

وتمنى عوينات أن يكون المؤتمر لبنةً في تأسيس مشروع إعلامي وثقافي كبير، يخدم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ويقدمها للعالم بشكل يليق بها.

وتستعدّ مؤسسات فلسطينية في تركيا لإطلاق فعاليات المؤتمر في مدينة اسطنبول في 17 تموز (يوليو) القادم.

ويهدف المؤتمر إلى النهوض بواقع الفلسطينيين في تركيا وخدمة تطلعات أبناء فلسطين وتلبية لاحتياجاتهم القانونية والسياسية والإغاثية، وتضامنا مع قضايا الشعب الفلسطيني في الداخل فيما يتعلق بانتفاضة القدس وحصار غزة والأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني وكذلك حق العودة للاجئين إلى مدنهم وقراهم.
 



السابق

مناشدات فلسطينية مستمرّة على الحدود اليونانية

التالي

الأمن السوري يفرج عن 3 فلسطينيين في حمص


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.
    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.