دعماً لمقاطعة الاحتلال..

نادي "سيلتيك" الاسكتلندي يدعو مغني بريطاني شهير لإلغاء حفله في تل أبيب

منذ 7 سنوات   شارك:

شبكة العودة

دعا مشجعو نادي "سيلتيك" الاسكتلندي المغني والموسيقار البريطاني الشهير رود ستيوارت لإلغاء الحفل الذي يستعدّ لإحيائه في حزيران (يونيو) المقبل في "متنزه بارك هياركون" بمدينة تل أبيب وسط الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ووجّه مشجعو "سيلتيك" رسالةً الى المغني الذي يعتبر من كبار مشجعي النادي الاسكتلندي، وكتبوا له «العزيز رود، ذُهلنا من القرار الأخير بانتهاك المقاطعة الثقافية الدولية لإسرائيل، ونطلب منك إعادة التفكير في قرارك».

ونشر مشجعو سيلتيك عريضةً على موقع "تشينج" تطالب ستيوارت بإلغاء الحفل، وكتبوا له «كمشجع سيلتيك مدى العمر عليك أن تكون واعيا للروابط المميزة بين مشجعينا والشعب الفلسطيني ودعمنا لنضالهم لأجل الحرية، فالفلسطينيون يستحقون حقوقا كما بقية الإنسانية».

وفي وقتٍ رفض فيه آلاف الفنانين في أنحاء العالم العرض في "إسرائيل"، قال مشجعو النادي «إسرائيل تستخدم الثقافة بشكل علني كنوع من البروبغاندا لتبرير احتلالها غير الشرعي لفلسطين، تماما كما نادى ناشطون ضد نظام الابرتهايد للمقاطعة الدولية التي أدت في نهاية المطاف الى إسقاط نظام الأبارتهايد».

وكان مشجعو "سيلتيك" قد رفعوا الأعلام الفلسطينية خلال مباراة فريقها أمام فريق "هبوعيل" بئر السبع الإسرائيلي في آب (أغسطس) الجاري، متحدّين العقوبات عليها من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا".

كما قاموا بجمع تبرّعات لعدد من المؤسسات الفلسطينية بمبلغٍ يوازي المبلغ الذي قد يفرضه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على النادي بسبب رفع مشجعيه الأعلام الفلسطينية خلال المباراة معه الفريق الاسرائيلي.  



السابق

المبدع أكرم صبيح: كل فلسطيني يفوز بجائزة عالمية هو رسول لفلسطين

التالي

فلسطينيو مخيم خان الشيح النازحون إلى تركيا.. عذاباتٌ مستمرة ونداءات استغاثة


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

خربة عين حور

من خربة عربين الى الجنوب من عرب العرامشة ووادي كَركَره، وإلى الشمال من وادي القرن، وإلى الغرب من إقرت وتربيخا، وإلى الشرق من جالين… تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.
    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.