محامية فلسطينية تعلن ترشّحها لانتخابات الكونغرس الأميركي عن ولاية ميتشيغان

منذ 6 سنوات   شارك:

خاص شبكة العودة الإخبارية

تخوض المحامية الأميركية من أصولٍ فلسطينية رشيدة طليب، انتخابات الكونغرس الأميركي بعد ترشّحها عن ولاية ميتشيغان. حيث دفعها للترشّح فوزها لثلاث فترات متعاقبة في عضوية برلمان ولاية ميتشيغان.

وترشّحت المحامية الفلسطينية لانتخابات الكونغرس عن الدائرة 13 في ولاية ميتشيغان، من بين 10 مرشحين من الحزب الديمقراطي الذين يتنافسون للفوز بهذا المقعد.

وخلال لقائها مع أكثر من 70 شخصية فلسطينية عربية وإسلامية من قيادات الجالية العربية في مدينه باترسون الأميركية، أكّدت طليب على ارتدائها الثوب الفلسطيني المطرز، كذلك أداء اليمين الدستوري على القرآن الكريم في حال فازت بالانتخابات.

من هي المحامية رشيدة طليب؟

وطليب هي ابنة مهاجرين فلسطينيين، وهي الأكبر سناً بين 14 من الأبناء. استمدت إلهامها من والديها الكادحين اللذين كانا يعملان بجهد، وشعرت منذ حداثة سنها أن عليها أن ترد الجميل وتبذل العطاء إلى مجتمعها الأهلي.

وتحمل طليب، شهادة بكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة وين الولائية الرسمية، وشهادة في الحقوق من كلية توماس كولي للحقوق. وقد اكتسبت شهرة بين جيرانها حتى قبل أن تدخل المعترك السياسي.

وكمحامية، كانت تقدم خدمات اجتماعية، وخدمات للدفاع والمناصرة من خلال مركز الجالية العربية للخدمات الاقتصادية والاجتماعية، وجمعية الأميركيين اللاتينيين للتنمية الاجتماعية والاقتصادية ومركز الحي للضرائب.

وكانت طليب قد دخلت المعترك السياسي في عام2008 ، وصنعت إسماً لنفسها خلال الحملة الانتخابية عن طريق الزيارات والاستماع إلى هواجس السكان المقيمين.



السابق

باحثة فلسطينية تشارك بمؤتمرٍ للغة العربية بالهند

التالي

وفدٌ من الاتحاد الأوروبي يطلب إزالة خريطة فلسطين من مدرسة في البداوي


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون