الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية

منذ 10 سنوات   شارك:

المركز الفلسطيني للإعلام: شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين (16-6) حملة اعتقالات واسعة في محافظات الضفة الغربية المحتلة، شملت رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز الدويك وعدد من نواب المجلس وقادة حركة حماس.

الخليل

وأفاد مراسلنا في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة أن قوات الاحتلال اعتقلت إلى جانب دويك الدكتور عزام سلهب والنائب باسم الزعارير والنائب محمد الطل بالإضافة إلى العديد من القيادات في المحافظة.

وأفاد شهود عيان لمراسلنا أن قوات الاحتلال دهمت جميع مناطق محافظة الخليل واعتقلت مجموعة من المواطنين عرف من بينهم الشيخ جواد بحر النتشة، والشيخ فراس أبو شرخ، والشيخ أنس رصرص والشيخ منذر احريز، الشاب عمرو ماهر اعبيد، إياد القواسمي، حمزة الزغير، شادي العويوي، تحسين الجعبة.

كما أكد شهود عيان أن الحملة لازالت مستمرة في محافظة الخليل، حيث لازالت قوات الاحتلال منتشرة في كافة مناطق محافظة الخليل وتشرع بعملية تفتيش للبيوت والمنازل.

وتأتي حملة الاعتقالات الواسعة التي يشنها الاحتلال الصهيوني ضد قادة وعناصر حركة حماس في أعقاب اتهام رئيس الوزراء الصهيوني لحركة حماس بالضلوع باختطاف المستوطنين الثلاثة.

وكانت القناة الصهيونية الثانية كشفت أن المستوى السياسي في الكيان الصهيوني يدرس جديًا إبعاد قادة حركة حماس من الضفة إلى غزة.

نابلس
وفي السياق، واصلت قوات الاحتلال الصهيوني لليوم الثاني على التوالي حملة الاعتقالات في صفوف قادة ونشطاء حركة حماس في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت عددا منهم بينهم القيادي الشيخ ماهر الخراز.

وقال مراسلنا إنّ عشرات الدوريات اقتحمت المدينة بعد منتصف الليل وانتشرت في العديد من أحيائها، ودارت مواجهات بينها وبين عشرات الشبان.

وأضاف أن قوات الاحتلال دهمت العديد من المنازل وعاثت فيها فسادا، واعتقلت كلا من الشيخ ماهر الخراز، وعيسى مسيمي.

كما اقتحمت عشرات الجيبات بلدة تل غرب المدينة، وشنت حملة مداهمات وتفتيش لأكثر من 40 منزلا, وتم اعتقال اكثر من 35 شابا واقتيادهم الى مدارس البلدة، وجرى التحقيق معهم ميدانيا، قبل ان يتم اطلاق سراح معظمهم، فيما تم اعتقال كل من محمود صقر عصيدة، واحمد هاشم حمزة.

ومن ناحية أخرى، شنت قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين الليلة الماضية حملة شرسة على قرى جنوب مدينة نابلس في شمال الضفة المحتلة بعد أن انتشرت بكثافة في أغلب محاور القرى، ونصبت عدة حواجز على مداخلها.

ومن أبرز الأحداث أن مجوعة من المستوطنين قاموا بمهاجمة المزارعين في بلدة عقربا جنوب شرق نابلس، وسرقة العديد من المواشي والأبقار هناك.

هذا وأصيب الشاب سعيدة زيد بجروح وصفت بالخطرة، ونقل على إثرها الى مستشفى رفيديا الحكومي في نابلس، وذلك عقب تعرضه للاعتداء على يد المستوطنين بالقرب من مفرق يتسهار- جيت.

وعلى حاجز زعترة جنوب المدينة، أفاد شهود عيان أن عشرات المستوطنين ألقوا الحجارة صوب مركبات الفلسطينيين المارة بالمنطقة، مما تسبب في تحطيم زجاج العديد منها.

ونقل الشهود أن جنود الاحتلال فتشوا مركبات المواطنين المارة بمفرق قرية بورين جنوب المدينة وأعاقوا حركة مرورها.

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزا طيارا على مدخل قرية جماعين الجنوبي، وأوقفت المركبات الفلسطينية ودققت في هويات المواطنين.

جنين
وفي السياق، أصيب فجر اليوم مواطن بجراح متوسطة خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال للحي الشرقي في مدينة جنين، كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين في المخيم وبلدة ميثلون.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إنَّ أكثر من 50 جنديا صهيونيا اقتحموا الحي الشرقي في جنين فجر اليوم، مما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة تخللها إطلاق كثيف للقنابل الصوتية والغازية والأعيرة النارية مما أدى لإصابة الشاب سامح جمال القط (20 عاما) برصاصة في رجله.

وأضافت المصادر أن أكثر من 100 جندي وعشرات الآليات حاصرت مخيم جنين فجر اليوم وقامت بعمليات تمشيط واسعة في حارة الستيتي، وفي منطقة الإسكان المحاذية للمخيم واعتقلت الشيخ إبراهيم علي حواجير (52 عاما) من منزله وأحدثت خرابا بالممتلكات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة ميثلون جنوب جنين واعتقلت الشاب رفعت أحمد نعيرات (17 عاما) وداهمت بلدات جبع وصانور دون اعتقالات.

وفي مخيم جنين أيضا، شنت قوات الاحتلال فجرا حملة تفتيش في منازل نشطاء حماس في إطار حملات الدهم والاعتقال التي تنفذ في أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم بأعداد لم يسبق أن دوهم بها منذ اجتياح عام 2002 داهمت المنازل سيما منازل نشطاء حركة حماس وفتشتها وأحدثت خرابا في محتوياتها وبينها منازل أسرى محررين قبل أن تعتقل القيادي في حماس إبراهيم جبر أبو مصعب.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال كانت تبحث بشكل دقيق في المنازل، ومن المنازل التي تم اقتحامها منزل الناشط في حركة حماس والمحرر كامل الصباح.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجرا مقار مؤسستين خيريتين في جنين ومقر المبادرة الوطنية وصادرت ملفات وأجهزة حاسوب.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت مقر جمعية الفتاة المسلمة في جنين وفتشته وعبثت بمحتوياته وألحقت أضرارا بالممتلكات.

كما اقتحمت مكتب المبادرة الوطنية في جنين وصادرت منه ثلاثة حواسيب وبعض الملفات وألحقت أضرارا بمحتوياته وتعمدت تخريب أثاث المقر.

طولكرم
من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم مواطنين اثنين من محافظة طولكرم.

وأفاد مصدر أمني أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين سفيان استيتية (45عاماً) من مدينة طولكرم، وأسد بشير بدران (28عاماً) من بلدة دير الغصون شمالا، وسط تواجد مكثف لدوريات الاحتلال ومداهمة عددا من منازل المواطنين.

رام الله
من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم خمسة مواطنين على الأقل من محافظة رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة مناطق بمدينة رام الله، الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، ولكن دون وقوع إصابات .

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة شبان من مخيم الجلزون شمال شرق رام الله وهم: خليل عامر، وعدنان الحطاب، وعبد الحليم غنام، ومنذر عليان، وأسامة نخله.

وكان الشاب أحمد عرفات الصبارين استشهد برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي، خلال حملة الاعتقالات هذه .

وقالت مصادر طبية ان الشاب استشهد برصاصة في الصدر عقب مواجهات وقعت بين الجيش وشبان من سكان المخيم الواقع شمال رام الله.

وأوضحت ذات المصادر أن الشاب الصبارين وصل الى المستشفى برفقة اثنين مصابين بجروح متوسطة إلا أن الشاب فارق الحياة بعد دخوله غرفة العناية المركزة في المستشفى.



السابق

مستوطنون يحطمون عشرات المركبات الفلسطينية قرب نابلس

التالي

مستوطنون يعتدون على مواطنين ومركباتهم بالقدس


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون