بهية الحريري تستنكر الجريمة الصهيونية بحق أبو خضير

منذ 10 سنوات   شارك:

دانت النائب بهية الحريري «الجريمة الصهيونية البشعة بقتل وحرق الفتى الفلسطيني المقدسي محمد ابو خضير» معتبرة ان «هذه الجريمة تأتي لتؤكد من جديد حقيقة الكيان الصهيوني الغاصب القائم على الاجرام والقتل».

استقبلت الحريري في مجدليون، مسؤول حركة حماس في لبنان علي بركة مع وفد من الحركة ضم مسؤولها في منطقة صيدا ابو احمد فضل ومسؤولها في المدينة ايمن شناعة. واعلن بركة أن القوة الأمنية في عين الحلوة جاهزة وانتشارها ينتظر الجواب من الجهات اللبنانية المختصة، وستكون تجربة لمدة ثلاثة اشهر، ليتم بعد نجاح هذه الخطوة تعميمها على سائر المخيمات الفلسطينية في لبنان .

الحريري

استنكرت النائب الحريري الاعتداءات الإسرائيلية على القدس والضفة وقطاع غزة، واعربت عن ادانتها الشديدة للجريمة الصهيونية البشعة بقتل وحرق الفتى الفلسطيني المقدسي محمد ابو خضير معتبرة ان هذه الجريمة تأتي لتؤكد من جديد حقيقة الكيان الصهيوني الغاصب القائم على الاجرام والقتل والتدمير والتهجير واغتصاب الأرض والحقوق. وحيّت صمود الشعب الفلسطيني وبذله التضحيات الغالية في سبيل قضيته المحقة والعادلة وتحرير أرضه واقامة دولته وتحرير اسراه وعودة لاجئيه .

ونوهت الحريري «بحرص الأخوة الفلسطينيين في لبنان على امن واستقرار مخيماتهم لا سيما عين الحلوة»، مثنية على الجهود التي تبذل من قبل كافة القوى الفلسطينية وبالتعاون مع السلطات اللبنانية من اجل نشر القوة الأمنية في المخيم .

بركة

وقال بركة اثر اللقاء: اطلعناها على الجهود الفلسطينية لضبط الأوضاع في المخيمات وخصوصا عين الحلوة والموقف الموحد لتشكيل قوة امنية مشتركة . الفلسطينيون على اتم الجهوزية لضبط الأوضاع في المخيمات. والقوة الأمنية المشتركة اصبحت جاهزة للانتشار في مخيم عين الحلوة. ونحن ننتظر التنسيق مع الجهات اللبنانية المختصة. ننتظر الجواب بخصوص نشر هذه القوة لأنها ستنتشر في المخيم بدعم وغطاء فلسطيني لبناني مشترك. ونؤكد ان المخيمات لن تكون الا عامل استقرار ولن نسمح بان تستخدم في اية صراعات محلية واقليمية. ونحن كفلسطينيين سيبقى مشروعنا وهدفنا تحرير فلسطين وعودة اللاجئين الى ديارهم .

اضاف: اطلعنا السيدة الحريري على الأوضاع في فلسطين وخصوصا في ظل تصاعد العدوان الصهيوني على شعبنا في القدس المحتلة والضفة الغربية وفي قطاع غزة المحاصر، حيث العدوان والغارات تتواصل يوميا. اكدنا ضرورة الوحدة الوطنية الفلسطينية وضرورة الدعم العربي الاسلامي لأن قضية فلسطين ستبقى قضية المسلمين الأولى وقضية العرب الأولى وهي التي تجمع الجميع في ظل الانقسامات والتمزق الحاصل اليوم في امتنا العربية والاسلامية. ان من حق الشعب الفلسطيني ان يبذل كل ما يستطيع من اجل الافراج عن اسراه في سجون الاحتلال الصهيوني وعددهم 5700 اسير منهم 23 نائبا وعلى راسهم رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك.

وعن امكانية تعميم القوة الأمنية على باقي المخيمات خاصة في ظل تسليط الضوء عليها من الزاوية الأمنية على خلفية ما يجري في سوريا والعراق قال بركة: اولاً المخيمات في لبنان ليس لها علاقة بما يجري في سوريا والعراق وهذه نقطة اساسية. ثانيا، القوة الأمنية في عين الحلوة ستكون تجربة اولى لمدة ثلاثة اشهر. ونجاح هذه الخطوة يتيح تعميمها على سائر المخيمات في لبنان. اما الأحداث التي تحصل فهي فردية كما يحصل في بعض المناطق اللبنانية. ما حصل في شاتيلا حدث فردي ليس له بعد سياسي وكذلك ما يحصل في عين الحلوة اليوم او امس هي احداث فردية. لذلك نؤكد ضرورة المحافظة على السلم الأهلي وعلى الاستقرار في المخيمات. ومسؤوليتنا اليوم المحافظة على المخيمات لأنها محطات نضالية على طريق العودة الى فلسطين.

المصدر: صيدا ـ «المستقبل»



السابق

قيادي فلسطيني: المخيمات لن تتأثر باعلان "الخلافة"

التالي

ابو عرب أكد تمسك الشعب الفلسطيني بحق العودة ورفضه التوطين


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون