وقفة ثقافية في صور تضامناً مع فلسطين

منذ 10 سنوات   شارك:

 نظمت «الحركة الثقافية في لبنان« وبلدية صور والفنانة التشكيلية رانيا عمرو، وقفة تضامنية مع فلسطين، عند الكورنيش الجنوبي لمدينة صور، تقدم الحضور فيها ورئيس الحركة الثقافية بلال شرارة ورئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس وممثل السفير الفلسطيني في لبنان اشرف دبور خالد عبادي ورئيس بلدية صور حسن دبوق ، وامين سر حركة فتح في لبنان رفعت شناعة ومسؤول الحركة في صور العميد توفيق عبد الله ومسؤولها الاعلامي في المنطقة محمد بقاعي، وممثل النائب البطريركي للروم الملكيين الكاثوليك المطران يوحنا حداد الزميل محمد درويش. كما شارك فنانون تشكيليون من لبنان وفلسطين من بينهم الفنانة خيرات الزين والكاتبة شاهيناز قهوجي.


وألقيت كلمات تضامن مع الشعب الفلسطيني لكل من بسام بزون، والشاعر جورج غنيمة باسم بلدية صور، حيا فيه هذه الوقفة التضامنية. كما القى شناعة كلمة اشاد فيها بصمود الشعب الفلسطيني وتضحياته واكد على الوحدة الوطنية الفلسطينية والتمسك بالسلاح في غزة حتى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.


فيما القى المسؤول في «امل« محمد غزال كلمة الحركة الثقافية لفت فيها الى اهمية دعم القضية الفلسطينية. كما اكد على دعم الجيش اللبناني ورفض الارهاب.


ثم القى عدد من الشعراء قصائد تضامنية كان من بينهم جهاد الحنفي وابراهيم عبد الفتاح وآسيل سقلاوي وباسل الزين ومهدي منصور وزينة شهاب ومحمد دهيني ويحيى الاتربي وعبد العزيز مديحلي وحبيب عطوي. ثم قدم الفنان وسام حمادة أغنيات وطنية ثورية لفلسطين وغزة بعضها من كلمات الشاعر بلال شرارة.


وكان تخلل الوقفة التضامنية توقيع كتب شعرية لجهاد الحنفي وزينة شهاب يعود ريعها لدعم طلبة فلسطين.


وعلى هامش المعرض، رأى عضو قيادة «جبهة التحرير الفلسطينية»، عباس الجمعة ان اقامة المعرض «رسالة للعالم مفادها ان صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة رغم بشاعة العدوان الصهيوني عليهم وجرائمه المستهجنة بحق الاطفال والنساء والشيوخ، يتطلب محاكمة قادة الاحتلال على أفعالهم الإجرامية».


وأكد أن «القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية وجوهر الصراع العربي الإسرائيلي وأن الوحدة الوطنية ستبقى الرافعة القوية التي يستمد منها الشعب الفلسطيني قوته وينتزع حريته واستقلاله».

المصدر: المستقبل



السابق

عطاءات لشق طرق للمستوطنين في الضفة بقيمة 38 مليون شيكل

التالي

آن ديسمور تتفقد مركز "سنابل" في مخيم الرشيدية


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون