الشيخ صلاح يدعو للتبرع لإعادة بناء المنازل التي هُدمت بالداخل

منذ 9 سنوات   شارك:

 دعا رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل رائد صلاح كافة أهالي الداخل ومؤسساته للتبرع والمشاركة بالجهد والمال لإنجاح مشروع إعادة بناء المنازل التي هدمها ويهدمها الاحتلال الإسرائيلي في بلدات الداخل.

جاء ذلك خلال إلقائه خطبة الجمعة في خيمة الاعتصام التي أقيمت على خلفية هدم البيوت في حي دهمش باللد المحتلة، بحضور جموع غفيرة من المحليين والضيوف والمتضامنين مع عائلة عساف التي هدمت السلطات الاسرائيلية 3 منازل تعود ملكيتها للعائلة، واستجابة أيضًا لقرار لجنة المتابع .

وتطرق صلاح في خطبته إلى المشروع الصهيوني الذي يريدون من خلاله ارض بلا شعب وشعب بلا وطن، ثم تحدث عن قضية صمود الأهل رغم الهدم والمعاناة الذي يعتبر رباط المجاهدين الشرفاء على أرضهم ومقدساتهم.

ووجه عدة رسائل الى المؤسسة الاسرائيلية المتغطرسة سواء ادعت أنها يسارية أو يمينية، قائلاً "إنهما وجهان لعملة واحدة، فالهدم كان في حكومة اليسار وفي حكومة اليمين، ومهما هدمت جرافتكم فإن صمودنا اقوى من جرافاتكم اللعينة".

كما دعا لأن يكون الشعار الذي يجب أن يأخذ به أهل الداخل، هو العمل أن كل بيت يهدم يبنى من جديد وحث الجموع على التبرع بالجهد والمال لإنجاح المشروع.

ولم ينس الشيخ

وتطرق ليوم الأسير الفلسطيني الذي وافق الـ17 من أبريل الجاري، لافتًا إلى أعداد الأسرى في سجون الاحتلال، ومشيرًا إلى عدم وجود وفاء لدى المؤسسة الاسرائيلية التي أعادت إلى السجون قسمًا من الأسرى الذين أطلق سراحهم في صفقة "وفاء الأحرار".

يُذكر أنه وعقب صلاة الجمعة نظمت مسيرة حاشدة جابت شوارع الحي تنديدًا بسياسة الهدم، وتعبيرًا عن صمود الاهل رغم الهدم والتضييق.

وتجدر الإشارة إلى أن الداخل المحتل يشهد تصعيدًا في وتيرة هدم المنازل، تجلّت الأسبوع الماضي في هدم منازل في بلدة كفر كنا ودهمش والنقب المحتل.



السابق

فلسطينيو‬ سوريا يستنكرون صمت القيادة عما يحدث بسجون النظام

التالي

300 مستوطن يشاركون بمسيرة تهويدية حول الأقصى


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون