المشاركون بمسيرة حيفا-الأقصى يقطعون نصف المسافة

منذ 9 سنوات   شارك:

 استأنف المشاركون في مسيرة المشي على الأقدام من حيفا إلى المسجد الأقصى المبارك، رحلتهم صباح الاثنين من بلدة "زيمبر" بالمثلث الشمالي، والتي كانت نقطة استراحتهم الليلة الماضية.

وقال المنسق الإعلامي لشؤون القدس والأقصى " كيوبرس" محمود أبو العطا لوكالة "صفا": إن المشاركون بالمسيرة انطلقوا صباح اليوم من زيمبر، نحو قلنسوة التي كانت أول استراحة لهم خلال اليوم، وسيستمرون وصولاً إلى الطيبة، ثم إلى مدينة الطيرة، حيث سيبيتون فيها.

وأكد أنه وبانتهاء اليوم يكون المشاركين بالمسيرة قد قطعوا نصف المسافة نحو المسجد الأقصى، أي 100 كم.

وأضاف أن المتبقي للمسيرة حتى تصل الأقصى وفق المخطط له 3 أيام، ومن المقرر أن يصلوا مع صلاة ظهر يوم الخميس للأقصى.

وعن أثار اقتطاع هذه المسافات على بعض المشاركين بالمسيرة، أفاد أبو العطا أن معظمهم يعانون من ألام في القدمين والظهر، بسبب كثرة المشي، خاصة وأن بينهم مسنين، ولكنهم مصّرون على استكمال المسيرة وصولاً للأقصى المبارك.

وأشار إلى أن مسعفين يرافقون المشاركين بالمسيرة، والبالغ عددهم 22 شخصًا، بالإضافة إلى التحاق عدد كبير من أهالي الداخل واقتطاعهم محطات معينة مع المسيرة في البلدات التي تمر فيها.

كما أكد وجود ترحيب وحفاوة من أهالي البلدات التي يصلونها في كل ساعة.

وفيما يتعلق بالمعيقات الإسرائيلية للمسيرة، نوه إلى أن بعضًا منها وضعتها سلطات الاحتلال خلال المحطات السابقة، ولكن منظمو المسيرة تجاوزوها، وهناك إصرار ثابت ويقين للوصول إلى الأقصى.

وشدد على أن المشاركين بالمسيرة سيُستقبلون بأجواء احتفالية في المسجد الأقصى، مبينًا أن هناك استعدادات شعبية لذلك ، وللدخول مع المشاركين إلى المسجد، والذين سيسجدون شكرًا لله داخله.

وكانت المسيرة التي تنظمها الحركة الإسلامية، انطلقت صباح السبت من مسجد الحاج عبد الله أبو يونس بحي الحليصة بمدينة حيفا، بمشاركة رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل الشيخ رائد صلاح.

وتحمل المسيرة عدة رسائل أهمها "نشكل من أرواحنا وأنفسنا درعًا بشريًا لحماية المسجد الأقصى والقدس من انتهاكات الاحتلال بحقهما"، كما قال الشيخ صلاح الذي يقودها.

المصدر: وكالة صفا



السابق

"اللاجئين" تدعو مصر لتخيير فلسطينيي سوريا بمكان توجههم

التالي

إطلاق حملة إعلامية لإحياء ذكرى النكبة والنكسة


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون