توزيع مساعدات في اليرموك وقصف متواصل على المخيمات

منذ 10 سنوات   شارك:

شهد مخيم اليرموك يوم أمس الخميس (1-5) عمليات توزيع لكميات محدودة من الطرود الغذائية لليوم الثاني على التوالي على عدد من العائلات داخل مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، بعد ستة أيام من توقف عمليات التوزيع، في حين تواصل القصف على مختلف المخيمات الفلسطينية في سوريا.

يشار إلى مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق وهو أكبر المخيمات الفلسطينية في سوريا، يتعرض لحصار مشدد من قبل قوات النظام السوري تسانده مجموعات مسلحة من الجبهة الشعبية – القيادة العامة منذ حوالي عشرة شهر، ما أدى لتردٍّ واضح في كافة مناحي الحياة.

وفي سياق آخر؛ قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا في بيان وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، إن عددًا من النشطاء في مخيم اليرموك أقاموا مهرجاناً جماهيرياً بمدرسة الجرمق احتفالا بتوقيع اتفاق المصالحة بين حركتي حماس وفتح الذي جرى في الرابع والعشرين من الشهر الماضي، حيث تأمل المشاركون أن ينعكس الاتفاق إيجابا على إنهاء أزمة مخيمهم.

ومن جانب أخر؛ شهد مخيم خان الشيخ قصفًا بعدد من البراميل المتفجرة على المزارع المحيطة في المخيم، ما أدى لأضرار مادية جسيمة وحالة من التوتر والخوف في صفوف المدنيين.

أما مخيم درعا فقد شهد تحليقاً للطيران الحربي في سمائه ودرعا البلد، تزامن ذلك مع قصف عنيف للمناطق المجاورة له في أحياء طريق السد.

من جهة أخرى؛ وثقت مجموعة العمل أوضاع مخيم السبينة خاصةً منذ اجتياحه من قبل الجيش النظامي السوري في 7/11/2013 وانسحاب قوات المعارضة التي كانت تسيطر عليه.

وأضافت المجموعة إن المخيم لا يزال مهجوراً حتى اليوم ويحرم أهله من العودة إليه رغم الهدوء الذي تعيشه المنطقة منذ شهور.

هذا ويعاني أهالي المخيم من أوضاع إنسانية صعبة نتيجة فقدانهم بيوتهم وممتلكاتهم واضطرارهم للمكوث في مراكز الإيواء.

وفي السياق نفسه، وثقت المجموعة سقوط 58 ضحية فلسطينية في مخيم السبينة خلال الفترة الواقعة من بداية الأحداث وحتى نهاية شهر إبريل/نيسان الماضي من هذا العام.



السابق

عمال الضفة.. لقمة العيش المغموسة بالدم والإذلال والاعتقال

التالي

السلطات التونسية ترحل 12 لاجئا فلسطينياً عن أراضيها


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون